عن الخدمة:

دورات الخبرات التدريبية هى عبارة عن خدمة تدريبية (غير أكاديمية) تهدف إلي الإستجابة والتفاعل مع إحتياجات السوق بواسطة إستحداث دورات تدريبية فى العديد من التخصصات مثل (   اللغة، الحاسب الالى ،التسويق، مهارات التواصل، المواردالبشرية ، التحكيم التجاري الدولي ، مهارات صياغة العقود ، بعض المهارات المحاسبية الخاصة ، السياحة والفنادق ، المساحة والخرائط ، التثقيف القانوني ، البترول والتعدين ، الصحافة والإعلام  ........... الخ ).

ولأن الاهتمام  بالتدريب المهني في تزايد مستمر ، فإن مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد  يقدم العديد من دورات الخبرات التدريبية الغير أكاديمية التي  تؤدى إلى تأهيل الأفراد  وتنمية مهاراتهم في شتى المجلالات والذى بدوره تلعب الجامعة دورها المنوط به فى تنمية البيئة وخدمة المجتمع وذلك على خلاف الدور الأكاديمي الآخر المنوط بها القيام به..

حيث أن لكل مهنة أو حرفة داخل المجتمع متطلبات كثيرة لنجاحها وتميز القائمين عليها بفضل الدريب الستمر والذى يختلف كل الاختلاف عن الدور االأكاديمي ولعل أهم سبب من أسباب نجاح الفرد في مجال عمله  هو التدريب المستمر على أخر ما وصل العلم الحديث من تطور وتقدم في ذلك المجال  .

هل تدرك أن العالم لا يحترم إلا الكفاءات ؟

دعنا ندربك حتى تصل إلى مستوى الاحترافية ............

ولكي نجمع بين النظرية والتطبيق وسهولة التدريب فإن مركزنا يستخدم تكنولوجيا التعليم عن بعد حيث انه يسخر كل أدوات الإنترنت للوصول إلى أخر ما وصل إليه العلم الحديث في مجال الخبرات والدورات التدريبية . ومن خلال هذه الآلية يستطيع المتدرب من تقديم أوراقه وحضور المحاضرات وإجراء الامتحانات عن طريق الانترنت دون ضياع للوقت او المجهود أو النفقات ، وذلك لتطوير مهارات الفنيين وتحديث معلوماتهم المهنية باستمرار والتأكيد على معايير الاحترافية فى شتى المجالات. وسوف يسعى مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد إلى عقد العديد من الإتفاقيات الدولية والمحلية مع العديد من مراكز التدريب المتطورة بصدد منح شهادات غير أكاديمية ، والإستعانة بخبراء فى هذا المجال وكذا أساتذة وخبراء جامعة طنطا وغيرهم من الخبراء والمحترفين فى مجالات التدريب والتطوير .

  1. إمكانية التدريب  طوال أيام الأسبوع.
  2. تعددية أنماط التعليم حيث تشمل:
    • محاضرات مسجلة.
    • فصول افتراضية.
    • تفاعل مباشر بين المدرب والمتدرب.
    • مدربين محلين ودوليين.
    • تكلفة زهيدة  بالمقارنة  بالمراكز الأخرى.
    • توفير الوقت والجهد والمال.
    • جودة المحتوى.
    • اختبارات أونلاين .
    • شهادة حكومية معتمدة بفترات التدريب.
  3. مساعدة (الموظف،صاحب العمل ، رجل الأعمال،الطالب،الخبير) على تنمية مهاراته الوظيفية  دون ضياع الوقت أو المجهود أو النفقات.
  4. المساهمة في إعداد الأفراد مهنياً وإكسابهم مهارات وخبرات  الالتحاق بسوق العمل .
  5. التقليل من فجوة الاختلال بين العرض المتمثل بسياسات التعليم والتدريب المهني الحالي والطلب المتمثل في متطلبات سوق العمل المتسارعة والمتطورة وبالتالي مساهمته في تخفيض نسبة البطالة في المجتمع.
  1. استيعاب أكبر عدد من الراغبين في التدريب التقني والمهني ؛ للإسهام في تحقيق التنمية .
  2. تأهيل وتطوير الكوادر البشرية في المجالات التقنية والمهنية؛ وفقًا لمتطلبات سوق العمل المحلى والدولي .
  3. تقديم البرامج التدريبية بالجودة والكفاية التي تؤهل المتدرب للحصول على عمل مناسب في سوق العمل الحر.
  4. القدرة على التكيف والتعامل بنجاح مع التحديات والتغيرات؛ استناداً إلى الأبحاث والدراسات التطبيقية.
  5. بناء شراكات إستراتيجية مع قطاع الأعمال؛ لتنفيذ برامج تقنية مهنية.
  6. نشر الوعي بأهمية العمل في المجالات التقنية والمهنية في أوساط المجتمع، وتوفير البيئة المناسبة للتدرب مدى الحياة.
  7. تشجيع الاستثمار في التدريب التقني والمهني.
  8. تنمية العلاقة بين الجامعة و المجتمع وتوثيقها عن طريق القيام بالبحوث والدراسات والخدمات التدريبية المناسبة.
  9. التعرف على احتياجات أفراد المجتمع التدريبية لوضع سياسة علمية تلبي تلك الاحتياجات وتزيد من نشر الوعي التقني في المجتمع.
  10. العمل على مواكبة المواطن لتطور العلوم التقنية عن طريق تقديم برامج مناسبة لجميع فئات المجتمع على مختلف أعمارهم ومستوياتهم الثقافية والاقتصادية في شكل محاضرات ولقاءات وحلقات علمية ودورات تدريبية وغير ذلك من الوسائل المتاحةعن طريق الانترنت .
  1. مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد مركز تابع لجامعة طنطا ( قطاع تنمية شئون البيئة وخدمة المجتمع ) يستخدم تكنولوجيا التعليم عن بعد في تقديم خدمات التدريب المستمر ( كخدمة تدريبية غير أكاديمية ).
  2. نوفرلك العديد من الخبرات من داخل المجال الأكاديمي وخارجه حيث نركز على الجانب العملي لتحقيق رسالة الجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة
  3. سوف يحصل المتقدم على شهادة معتمدة ( غير أكاديمية ) بفترة التدريب العملى صادرة من جامعة طنطا  قابلة للتوثيق في حالة السفر للخارج كشهادة غير أكاديمية متضمنة اجتيازه لفترة التدريب المهني حيث يعتد بها كخبرة تدريبية ولتطوير مهارات المتدرب ولا يعتد بها كشهادة أكاديمية .
  4. سوف تتدرب وأنت في عملك في أي مكان دون ضياع للوقت أو المجهود أو النفقات .
  5. لدينا شراكات دولية في أمريكا ودول الاتحاد الاوروبى.وكذلك شراكات محلية.
  6. نحرص كل الحرص على إرتقاء مستوى التدريب واكتساب المهارات الجديدة حيث أن جامعة طنطا من خلال مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد تحرص على سمعتها ومستواها العلمي ودورها الرائد في خدمة البيئة وتنمية المجتمع .